Using gamification in EFL vocabulary learning and learners’ attitudes toward gamification use pdf
هدفت هذه الدراسة الى تحديد تأثير استخدام محفزات الالعاب التعليمية على تعلم مفردات اللغة الانجليزية ومواقفهم تجاهها. اتبعت الدراسة تصميم الشبه تجريبي. شارک في هذه الدراسة 68 طالبا من کلية التربية بجامعة الوادي الجديد. تضمنت الأدوات اختبار المفردات للغة الانجليزية (APTIS) واستبيان الاتجاه ومقابلات شخصية. استخدمت المجموعة التجريبية Quizizz بينما استخدمت المجموعة الضابطة أوراق مفردات ورقية. و استغرقت الدراسة فترة مدتها سبعة أسابيع ، تم اختبار الطلاب بعد ذلک. أظهرت النتائج زيادة تعلم المفردات في المجموعة التجريبية مقارنة بالمجموعة الضابطة. و کان حجم التأثير على المجموعة التجريبية ملحوظ (Cohen’s d = 1.8، eta squared = .47). أشارت بيانات الاستبيان والمقابلة إلى اتجاهات إيجابية تجاه استخدام محفزات الالعاب التعليمية في تعلم مفردات اللغة الانجليزية. وجد الأشخاص الذين تمت مقابلتهم أن محفزات الالعاب التعليمية أکثر إثارة من طرق التعلم التقليدية. وذکروا أن استخدام محفزات الالعاب التعليمية في تعلم المفردات أکثر متعة من التمارين التقليدية. ومع ذلک ، فقد واجهوا بعض التحديات في الوصول إلى الإنترنت. توصي الدراسة باستخدام محفزات الالعاب التعليمية کأداة تيسيرية وتحفيزية لتعلم المفردات.
خصائص الدراسة
-
المؤلف
واعر ، حنان حسن عيد
-
سنة النشر
23 - 12 - 2020
-
الناشر:
جامعة عين شمس، کلية البنات للاداب والعلوم التربوية
-
المجلد/العدد:
المجلد: 22 2
-
المصدر:
مجلة البحث العلمى فى التربية
-
الصفحات:
547 - 570
-
نوع المحتوى:
بحث علمي
-
اللغة:
العربية
-
ISSN:
2356-8348
-
محكمة:
نعم
-
الدولة:
مصر
-
النص:
دراسة كاملة
-
نوع الملف:
pdf